الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يورو2012 / euro2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: يورو2012 / euro2012   السبت يونيو 16, 2012 10:32 am

حصريا ولاول مرة في المنتدى كل ما يخص يورو 2012 من مواضيع وتعليقات وصور تابعوني فقط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بلان سعيد بأداء لاعبيه وغير قلق

أعرب لوران بلان مدرِب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، عن ارتياحه للأداء الرائع الذي قدمه لاعبوه والفوز على أوكرانيا (2-0) في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران على ملعب "دونباس أرينا" بدونتسك الأوكرانية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس اوروبا في أوكرانيا وبولندا.

وقال بلان صخرة الدفاع الفرنسي سابقاً، لإذاعة "إم 6" الفرنسية:" لقد استمعت جداً هذا المساء وأنا أشاهد المنتخب الفرنسي وهو يلعب، لقد سجلنا هدفين وكان بإمكاننا تسجيل المزيد".

وأضاف بلان:" إننا نتقدم دون أن نصل إلى المستوى المطلوب، لكن اللاعبين واعون أن لدينا قوّة لا تتطلب إلا التطوير، ولكل مباراة ظروفها، وهذا المساء كنا أفضل من أوكرانيا والله يعلم أنه ليس من السهل (تحقيق الفوز) لأن وراءهم ملعباً يغص بالأنصار (50 ألف مشجع)، وكان علينا أن نتماسك أمام هذا الحشد".

ومن جهة أخرى أكد لوران بلان أنه ليس قلقاً بشأن الإصابة التي تعرض لها لاعب الوسط يوهان كاباي نجم المباراة الذي أحرز الهدف الثاني للديوك الفرنسية في مرمى أوكرانيا، قبل أن يخرج من الملعب قبل نحو 22 دقيقة من نهاية اللقاء بسبب أوجاع في الفخذ.

وقال بلان في مؤتمر صحفي عقده يوم السبت:" شعر يوهان خلال التمارين بوخزة صغيرة في الجهة الخلفية لفخذه، ثم تكرر الأمر خلال المباراة، فقرر حينها أنه من الأفضل عدم المخاطرة".

ورفعت فرنسا رصيدها الى أربع نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، وهو نفس رصيد إنكلترا التي فازت بدورها على السويد (3-2)،

وستلعب فرنسا مباراتها الثالثة الأخيرة في دور المجموعات يوم الثلاثاء المقبل ضد السويد التي ودعت البطولة بعد تعرضها لخسارتين متتاليتين، بينما ستلعب إنكلترا ضد أوكرانيا في مباراة مصيرية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذه هي الأهداف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   السبت يونيو 16, 2012 10:40 am

انكلترا تهزم السويد وتقصيها من "يورو 2012"


حقق المنتخب الإنكليزي فوزاً دراماتيكياً على نظيره السويدي (3-2) في المبارة التي جرت بينهما يوم الجمعة 15 يونيو/حزيران على ملعب "أولمبيسكي" الوطني بالعاصمة الأوكرانية كييف، وذلك في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012".

قدم الطرفان أداءً متوسطاً في الشوط الأول من اللقاء مع أفضلية للمنتخب الإنكليزي الذي تقدم فيه بهدف وحيد أحرزه لاعبه العملاق أندري كارول مهاجم ليفربول، في الدقيقة الـ 23، وذلك عندما لعب قائد الأسود الثلاثة وليفربول ستيفن جيرارد كرة طويلة من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء فارتقى اليها كارول عالياً وتابعها برأسه في الشباك على يمين الحارس السويدي اندرياس ايزاكسون.

وقد اذهل كارول بهذا الهدف الرائع زميله الدولي الموقوف لمبارتين واين روني مهاجم فريق مانشستر يونايتد، الذي تابع المباراة من على المدرجات، حيث وقف روني وصفق طويلا والابتسامة على وجهه.

ولكن السويديين فاجأوا الأسود في بداية الشوط الثاني بهدف أحرزه أولوف ميلبيرج في الدقيقة الـ 49 من متابعة لكرة لعبها العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ارتطمت بحائط الصد وارتدت إليه مرة أخرى فسددها مرة أخرى، لتصل الى ميلبيرج الذي سددها بدوره فاصطدمت بغلين جونسون وعانقت الشباك.

ومن ثم ضاعف اللاعب نفسه النتيجة للسويد بهدف أحرزه على طريقة كارول برأسية في الدقيقة الـ 59 بعد تمريرة زميله سيباستيان لارسون من ضربة حرة مباشرة من الجهة اليسرى.

ورد الانكليزي جون تيري مدافع فريق تشيلسي بتسديدة رأسية في منتهى الخطورة من مسافة ياردات قليلة ولكن الحارس السويدي تعملق في صدها وحولها الى ضربة ركنية، أسفرت عن هدف التعادل في الدقيقة الـ 64 وحمل توقيع ثيو والكوت البديل من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء.

وبعد ذلك ساعد والكوت نفسه زميله داني ويلباك في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 78 بعد أن مرر له كرة عرضية من الجهة اليمنى فلعبها ويلباك بكعبه الى الزاوية البعيدة على يمين الحارس. وحاول السويديون إدراك التعادل، ولكن جميع محاولاتهم باءت بالفشل، بينما كاد جيرارد أن يحرز الهدف الرابع للأسود الثلاثة ، ولكن الحارس السويدي تألق في ابعاد كرته التي سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقائق الأخيرة من اللقاء، الذي انتهى بخسارة السويد وهي الثانية على التوالي وبالتالي ودعت البطولة مبكراً ولحقت بجمهورية ايرلندا التي ودعت البطولة أولاً.

أما انكلترا فقد رفعت رصيدها بعد هذا الفوز الى 4 نقاط، وتساوت بالنقاط مع فرنسا التي كانت قد فازت بدورها على أوكرانيا بهدفين نظيفين في وقت سابق من اليوم في المباراة الثانية ضمن المجموعة الرابعة ايضاً.

تشكيلة انكلترا الأساسية:

- لحراسة المرمى: جو هارت

- لخط الدفاع: غلين جونسون، جون تييري، جوليون ليسكوت، ايشلي كول

- لخط الوسط: جيمس ميلنر، ستيفان جيرارد، سكوت باركر، ايشلي يونج

- لخط الهجوم: داني ويلبيك، اندي كارول

المدرب: روي هودجسون.

تشكيلة السويد الأساسية:

- لحراسة المرمى: اندرياس ايزاكسون

- لخط الدفاع: اندرياس غرانكفيست، اندرياس غرانكفيست، جوناس أولسون، مارتن أولسون

- لخط الوسط: سيبستيان لارسون، كيم كالشتروم، أندريس سفينسون، إليم راسموس

لخط الهجوم: زلاتان إبراهيموفيتش، يوهان الماندر

المدرب: يوهان الماندر.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   السبت يونيو 16, 2012 10:54 am

إسبانيا تهزم إيرلندا برباعية وتحجز لها بطاقة العودة


أصبح المنتخب الايرلندي أول المودعين لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" في أوكرانيا وبولند، بعد تعرضه للهزيمة الثانية على يد المنتخب الإسباني حامل اللقب، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس 14 يونيو/حزيران على ملعب "أرينا غدانسك" بمدينة غدانسك البولندية، وذلك في الجولة الثانية لمنافسات دور المجموعات في نهائيات البطولة .

قرر الخبير فيسينتي دل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني الاستعانة في هذه المباراة بخدمات مهاجمه فرناندو توريس الذي قاد الماتادور الى التتويج بلقب بطل القارة العجوز عام 2008، بإحرازه الهدف الذهبي له في مرمى حارس المنتخب الألماني يانس ليمان في النهائي.

وكان فرناندو توريس عند حسن ظن مدربه دل بوسكي، وأحرز الهدف الأول لمنتخب بلاده مبكراً في الدقيقة الرابعة من صافرة البداية، عندما اقتنص كرة من على حدود المنطقة بعد تمريرة بينية رائعة من العمق من زميله الفنان أندرياس انيستا صاحب الهدف الذهبي في مرمى المنتخب الهولندي في مونديال جنوب افريقيا 2010، وهرب توريس من الرقابة الى الجهة اليمنى قبل أن يطلق تسديدة صاروخية مرت الكرة من فوق يدي الحارس الايرلندي شاي غيفين وعانقت الشباك.

وأحرز توريس مهاجم فريق تشيلسي الانكليزي، بذلك هدف اسبانيا اليوبيلي الـ 300 في مباريات تصفيات ونهائيات البطولة القارية، والـ 29 الشخصي له في صفوف لاروخا.

وكاد توريس أن يضاعف النتيجة في الدقيقة السابعة من متابعة لكرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن. وواصل لاعبو لاروخا سيطرتهم المطلقة على مجريات الشوط الأول وفرض ايقاعهم على اللعب على الطريقة البرشلونية بمهاراتهم الفردية العالية والتمريرات القصيرة المتقنة، ومحاصرة الخصم في منطقته. وأتيحت لهم عدة فرص ثمينة لتعزيز تقدمهم، ولكن الحظ لم يحالفهم في ذلك، واكتفوا بهدف يتيم في النصف الأول من اللقاء.

ومع بداية الشوط الثاني هز دافيد سيلفا لاعب فريق مانشستر سيتي الانكليزي، شباك شاي غيفين للمرة الثانية بتسديدة متقنة الى الزاوية اليسرى في الدقيقة الـ 49، بعد أن تلاعب بثلاثة مدافعين ايرلنديين على مساحة متر مربع واحد عند علامة الجزاء.

وفي الدقيقة الـ 55 أنقذ غيفن مرماه من هدف محقق عندما طار الى كرة سددها المهندس تشافي هيرناندز من داخل المنطقة في الزاوية اليسرى، وابعدها ببراعة الى الجهة اليمنى.

ليعود فرناندو توريس ويحرز الهدف الشخصي الثاني له والثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس، بعد انفراده على إثر تمريرة بينية رائعة من قبل دافيد سيلفا من منتصف الملعب.

ومن ثم عزز سيسك فابريغاس بعد عشر دقائق من دخوله أرض الملعب بدلاً من صاحب الثنائية الجميلة توريس، تقدم الماتادور الإسباني بإحرازه الهدف الرابع له بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة في الدقيقة الـ 83، بعد أن استلم كرة من ضربة ركنية من الجهة اليمنى.

وتابع لاروخا عزف ملحمته الكروية الرائعة التي أذهل بها مشجعيه وعشاق الساحرة المستديرة حتى أن أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً فوز الماتادور برباعية نظيفة.

ورفعت اسبانيا رصيدها الى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بفارق الأهداف أمام كرواتيا الثانية، وتليهما ايطاليا في المركز الثالث برصيد نقطتين، ومن ثم ايرلندا في المركز الرابع الأخير من دون نقاط، وبات اول منتخب يودع "يورو 2012".

تشكيلة إسبانيا الاساسية:

- لحراسة المرمى: إيكر كاسياس

- لخط الدفاع: الفارو أربيلوا، جيرار بيكيه، سيرخيو راموس، خوردي ألبا

- لخط الوسط: سيرخيو بوسكيتس، تشافي تشافي، ألونسو، أندرياس إنييستا

- لخط الهجوم: فرناندو توريس، دافيد سيلفا

المدرب: فيسنتي ديل بوسكي

تشكيلة إيرلندا الأساسية:

- لحراسة المرمى: شاي غيفين

- لخط الدفاع: جون أوشي، شون سانت ليدجر، ريتشارد دان، ستيفن وارد

- لخط الوسط: داميان داف، كيث اندروز، غلين ويلان، ايدن ماكغيدي

- لخط الهجوم: ايمون كوكس، روبي كين.

المدرب: جوفاني تراباتوني (ايطاليا).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   السبت يونيو 16, 2012 10:57 am

كرواتيا تفرض التعادل على ايطاليا في "يورو 2012"

تعادل المنتخب الكرواتي مع نظيره الايطالي بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت بينهما يوم الخميس 14 يونيو/حزيران على ملعب "مييجسكي" بمدينة بوزنان البولندية، ضمن الجولة الثانية في إطار منافسات دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

فرض المنتخب الايطالي سيطرته على مجريات الشوط الأول، من خلال الإستحوذ على الكرة لفترات طويلة، بفضل فعالية خط وسطه بقيادة النجم الايطالي المخضرم اندريا بيرلو صانع ألعاب فريق يوفينتوس بطل الدوري، الذي ترجم افضلية الأدزوري الى هدف التقدم أحرزه في الدقيقة الـ 36 من ضربة حرة مباشرة سددها من الجهة اليسرى في الزاوية القريبة على يمين الحارس الكرواتي ستيبه بليتيكوسا، في حين لم يشكل المنتخب الكرواتي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، أي خطورة تذكر على مرمى الحارس الايطالي المخضرم جانلويجي بوفون لينتهي الشوط الأول بتقدم ايطاليا بهدف دون رد.

استفاق الكرواتيون في الشوط الثاني من سباتهم العميق وضغطوا بقوة منذ بدايته منظمين هجمات مكثفة واحدة تلو الأخرى على مرمى الخصم، بدأت بتوغل صانع ألعابهم لوكا مودريتش من العمق وسدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء باحضان بوفون، وبعد دقيقة واحدة فقط سدد اللاعب نفسه كرة أخرى بعد هجمة سريعة مرتدة من خارج المنطقة ايضاً، ولكن كرته مرت من فوق العارضة، وفي الدقيقة الـ 72 أسفر الضغط الكرواتي عن هدف التعادل حمل توقيع المهاجم ماريو ماندجوكيتش الذي تلقى كرة من الجهة اليسرى من زميله ايفان شترونيتش، وهيأها لنفسه قبل أن يطلقها صاروخية في الزاوية القريبة الضيقة على يسار الحارس العملاق بوفون. واستمر الكرواتيون على نفس المنوال في محاولة منهم لانتزاع نقاط المباراة الثلاث، ولكن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية، ليكتفي كل من الطرفين بنقطة واحدة.

ورفعت كرواتيا رصيدها بعد هذا التعادل الى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما رفعت ايطاليا رصيدها الى نقطتين في المركز الثاني، بانتظار نتيجة المباراة الثانية بين حاملة اللقب اسبانيا الثالثة حتى الآن برصيد نقطة، مع أيرلندا الأخيرة من دون رصيد.

يذكر أن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة قد شهدت فوز كرواتيا على ايرلندا (3-1)، ونعادل ايطاليا واسبانيا (1-1).

تشكيلة كرواتيا الأساسية:

- لحراسة المرمى: ستيبه بليتيكوسا

- لخط الدفاع: داريوش سيرنا، فيردان تشورلوكا، غوردون شينديلفيلد، ايفان شترونيتش

- لخط الوسط: اوغنيين فوكويفيتش، لوكا مودريتش، ايفان راكيتيش، يفان بيريشيتش

- لخط الهجوم: نيكيتا يلافيتيش، ماريو ماندجوكيتش

- المدرب: سلافين بيليش

تشكيلة ايطاليا الاساسية:

- لحراسة المرمى: جانلويجي بوفون

لخط الدفاع: ليوناردو بونوتشي، جورجيو كيليني، دانيلي دي روسي، كريستيان مادجيو

لخط الوسط: ايمانويلي جياكريني - تياغو موتا - اندريا بيرلو - كلاوديو ماركيزيو -

لخط الهجوم: انطونيو كاسانو، ماريو بالوتيللي

- المدرب: تشيزري برانديلي.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   السبت يونيو 16, 2012 3:42 pm

فى الجوله الثـالثـــه والأخيــره للمجموعه الأولــى ،،

والتى إنتهت بفـوز المنتخب التشيكى بهدف نظيف ليتأهل للدور ربـع النهائى ،

ويودع أصحاب الأرض البطوله بخيبة آمل كبيـره للغايه !!
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تأهل المنتخب التشيكي للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بالفوز 1-0 على بولندا .

ووصلت التشيك للمركز الأول بست نقاط من فوزين وخسارة

بينما حققت اليونان النقطة الرابعة لتتأهل للدور الثاني بفارق المواجهة المباشرة مع روسيا

التي بقيت عند أربع نقاط بينما خرجت بولندا بنقطتين في ذيل الجدول.

وستلاقي التشيك يوم الخميس صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية التي تضم ألمانيا والبرتغال والدانمارك وهولندا

بينما ستلعب اليونان مع متصدر نفس المجموعة يوم الجمعــه.

وسجل هدف المنتخب التشيكي اللاعب بيتر ييراسك قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة

بينما أحرز هدف اليونان في شباك روسيا كاراجونيس في الوقت بدل الضائع للشوط الأول

ليرافق أحفاد الأغريق المنتخب التشيكى لربع النهائى بكل جداره واستحقاق .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الأحد يونيو 17, 2012 11:02 am

بولندا تخيب آمال جماهيرها والتشيك تبلغ ربع نهائي "يورو 2012"


تأهل المنتخب التشيكي الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2014"، على حساب نظيره البولندي مستضيف البطولة مشاركة مع أوكرانيا، بعد فوزه عليه بهدف نظيف في المباراة
ويدين التشيك بالفضل الكبير في تأهلهم للاعبهم بيتر يراتشيك الذي أحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 72، والمهاجم ميلان باروش الذي قاد هجمة مرتدة سريعة من منتصف الملعب تقدم بالكرة ومررها على مشارف المنطقة لزميله بيتر يراتشيك الذي توغل بدوره الى داخل المنطقة وراوغ أحد المدافعين البولنديين قبل أن يسددها باتقان أرضية على يسار الحارس بشيميسلاف تيتون.

وحجز المنتخب التشيكي بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي للبطولة، بعد أن رفع رصيده الى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ورافقه الى الدور نفسه المنتخب اليوناني الذي أطاح بدوره بالدب الروسي بتغلبه عليه بهدف وحيد ايضاً.

وبالتالي خرج المنتخبان الروسي الذي كان من أقوى المرشحين للوصل الى الدور ربع النهائي على الأقل، والبولندي أحد مستضيفي البطولة، من الدور الأول ليورو 2012 صفر اليدين.

وسيكون منتخب التشيك على موعد في الدور ربع النهائي مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم كلاً من ألمانيا والبرتغال والدنمارك وهولندا، بينما ستلعب اليونان مع بطل المجموعة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: المنتخبات المشاركة   الأحد يونيو 17, 2012 11:14 am

المنتخبات المشاركة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]\
جمهورية التشيك
المجموعة A
المدرب: ميخال بيليك
تصنيف الفيفا: 27


التشيك وبطولات العالم

شاركت التشيك ضمن جمهورية تشيكوسلوفاكيا في ثاني بطولة لكأس العالم عام 1934 والتي أقيمت في إيطاليا، وفجرت مفاجأة مدوية بوصولها الى الدور النهائي أمام إيطاليا، الذي حسمه الأخير لحسابه بتنيجة 2-1.

وشاركت بعدها سبع مرات في بطولة العالم في الأعوام 1938 في فرنسا، و1954 في سويسرا، و1958 في السويد، و1962 في تشيلي حيث وصلت الى المباراة النهائية وخسرت أمام البرازيل 3-1، ومونديال 1970 في المكسيك، و1982 في إسبانيا، و1990 في إيطاليا.

أما بعد تفكيك جمهورية تشيكوسلوفاكيا، فقد شارك منتخب التشيك مرة واحدة في مونديال كأس العالم 2006 في ألمانيا، وقبلها شارك مرة واحدة في بطولة كأس القارات مرة واحدة واحتل المركز الثالث عام 1997.

أبرز اللاعبين

يعتمد الفريق التشيكي في تشكيلته الأساسية على المهاجم المخضرم توماس تشيفوك، المحترف في فريق بشكتاش التركي، والذي كان له الفضل مع زميله قائد الفريق توماس جالاسيك بتأهل منتخب بلادهما للبطولة القارية.

كما تبرز في التشكيلة الأساسية التشيكية اسماء كل من اللاعبين يان كولر صانع العاب فريق كان الفرنسي وبيتر تشيك المحترف في تشيلسي وميلان باروش لاعب غالطة سراي التركي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الأحد يونيو 17, 2012 11:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]إسبانيا
المجموعة C
المدرب: فيسنتي ديل بوسكي
تصنيف الفيفا: 1



معلومات عن المنتخب



لمنتخب الإسباني ( الماتادور)

تنطلق رحلة المنتخب الإسباني للدفاع على لقب كأس أمم أوروبا بعدما توج الماتادور بلقب نسخة العام 2008 إثر الفوز على منتخب الألماني بهدف نظيف أحرزه النجم فيرناندو توريس في العاصمة النمساوية فيينا، وبعد احرازه لقب مونديال 2010 في جنوب إفريقيا بتغلبه على منتخب هولندا 1-0.

وتبقى مهمة المنتخب الإسباني في حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الأوروبية صعبة الى حد ما، على الرغم من تصدره للتصنيف العالمي لمنتخبات العالم، حيث يشاركه في المجموعة الثالثة كل من منتخبات إيطاليا وكرواتيا وإيرلندا.

سيلعب المنتخب الإسباني في مستهل مباراياته في يورو 2012 أمام منتخب إيطاليا في مباراة بين الكبار في العاشر من يونيو/ حزيران على ملعب "جي بي اي ارينا" في مدينة غدانسك البولندية.

رحلة الوصول ليورو 2012

تصدر المنتخب الأسباني بالعلامة الكاملة وبرصيد 24 نقطة في صدارة المجموعة بعدما حقق ثمانية انتصارات في المباريات الثمان التي خاضها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 2012، وبدأها بفوز كاسح على منتخب ليشتنشتاين ذهاباً 4-0، و 6-0 إياباً، من ثم فاز على منتخب ليتوانيا ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-1 و3-1، كما تغلب على منتخب التشيك في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-1 و2-0، واختتمها بالإنتصار على المنتخب الأسكوتلندي أيضاً 3-2 ذهاباً، و3-1 إياباً.

بدايات منتخب الماتادور

تأسس الاتحاد الإسباني لكرة القدم في العام 1904، وانضم رسمياً الى الفيفا في العام 1913.شارك الماتادور للمرة الأولى في بطولة عالمية، من خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1920 والتي اقيمت في بلجيكا، وأحرز الميدالية الفضية.

كأس العالم

استضاف إسبانيا بطولة كأس العالم على أرضها في العام 1982، لكن منتخبها ودع البطولة من الدور الثاني، ما سبب نكسة كبيرة في البلاد تم على إثرها إقالة المدرب جوزيه سانتاماريا.

وغاب المنتخب الإسباني عن نهائيات عن نهائيات كأس العالم 1930، 1938، 1954، 1958، 1970، 1974، واحتل المركز الرابع في مونديال 1950 الذي أقيم في البرازيل.

وفي العام 2010 ابتسم الحظ للماتادور الإسباني، وتوج بلقب مونديال 2010 على حساب فوزه على هولندا في نهائي البطولة.

مشاركات إسبانيا في كأس الأمم الأوروبية

استضافت إسبانيا البطولة الأوروبية عام 1964، وتمكنت من الصعود للدور النهائي امام منتخب الاتحاد السوفييتي انذاك، حيث تمكن الماتادور من الفوز بأول لقب عالمي في ملعب الـ"سانتياغو برنابيو".

غاب منتخب إسبانيا عن نهائي أمم أوروبا حتى عام 1984، حيث واجه منتخب فرنسا في الدور النهائي، واكتفي بمرتبة الوصافة بعد خسارته بهدفين دون رد، وفي العام 2008 استعاد الماتادور نغمة الفوز بالألقاب وحقق لقب بطولة أمم أوروبا بفوزه على ألمانيا 1-0.

كأس القارات 2009

شارك المنتخب الإسباني في النسخة الثامنة من بطولة كأس القارات التي أقيمت في جنوب إفريقيا، واحتل المركز الثالث بفوزه على أصحاب الأرض في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع 3-2.

الهدافين

تبرز في تشكيلة الماتادور اسماء كبيرة في عالم المستطيل الأخضر مثل دافيد فيا لاعب برشلونة وراؤول غونزاليس لاعب شالكة الألماني والقديس كاسياس حارس عرين ريال مدريد وحامي شباك منتخب بلاده، وفيرناندو توريس هداف تشيلسي، ودافيد سيلفا لاعب وسط مانشيستر سيتي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الأحد يونيو 17, 2012 11:24 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هولندا
المجموعة B
المدرب: بيرت فان مارفيك
تصنيف الفيفا: 4


معلومات عن المنتخب


تأسيس الاتحاد المحلي : 1889

الانضمام الى الاتحاد الدولي الـ ( فيفا ): 1904

أشهر القاب المنتخب: البرتقالي

ألقاب قارية : كأس أمم أوروبا عام 1988 على حساب المنتخب السوفيتي السابق

ألقاب عالمية : المركز الثاني 3 مرات (1974، 1978، 2010).



شق المنتخب الهولندي طريقه الى النهائيات من بوابة المجموعة الخامسة للتصفيات، وحقق البرتقالي نتائج رائعة فيها، حيث فاز في 9 مباريات مقابل هزيمة واحدة كانت أمام مضيفه السويدي بهدفين مقابل ثلاثة في الجولة العاشرة الأخيرة، كما حقق البرتقالي أكبر نتيجة في التصفيات بفوزه على ضيفه سان مارينو بنتيجة ساحقة (0:11).

ويعول المنتخب االهولندي كثيراً على نجومه الكبار (أحفاد الأسطورة يوهان كرويف) مثل: ويسلي شنايدر صانع ألعاب فريق إنتر ميلان الايطالي، وآريين روبين نجم فريق بايرن ميونيج الألماني، ومارك فان بوميل صخرة دفاع فريق ميلان الايطالي، وروبن فان بيرسي مهاجم أرسنال هداف الدوري الانكليزي، وفان دير فارت لاعب فريق توتنهام الانكليزي، ودير كويت مهاجم نادي ليفربول الانكليزي وآخرون.



وفيما يلي النتائج التي حققها المنتخب الهولندي في التصفيات:

* سان مارينو - هولندا (5:0)

* هولندا - فنلندا (1:2)

* مولدوفا - هولندا (1:0)

* هولندا - السويد (1:4)

* هنغاريا - هولندا (4:0)

* هولندا - هنغاريا (3:5)

* هولندا - سان مارينو (0:11)

* فنلندا - هولندا (2:0)

* هولندا - مولدوفا (0:1)

* السويد - هولندا (2:3).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: صور المنتخبات المتأهلة الى يورو 2012    الأحد يونيو 17, 2012 11:31 am

صور المنتخبات المتأهلة الى يورو 2012



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب ألمانيا بطل المجموعة الأولى



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب روسيا بطل المجموعة الثانية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب هولندا بطل المجموعة الخامسة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب جمهورية ايرلندا



منتخب اليونان بطل المجموعة السادسة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب الدنمارك بطل المجموعة الثامنة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب كرواتيا تأهل من خلال الملحق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب التشيك تأهل من خلال الملحق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب بولندا مستضيف البطولة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


منتخب أوكرانيا مستضيف البطولة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منتخب البرتغال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منتخب إسبانيا حامل اللقب وبطل المجموعة التاسعة



تستضيف بولندا وأوكرانيا نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" في الفترة من 8 يونيو/حزيران و 1 يوليو/تموز 2012، بمشاركة 16 منتخباً، تأهل 10 منها مباشرة الى النهائيات وهي منتخبات ألمانيا وروسيا وإيطاليا وهولندا والسويد واليونان وإنكلترا والدنمارك وإسبانيا حاملة اللقب، وفرنسا، بينما حجز أربعة منتخبات منها بطاقة التأهل من خلال الملحق الأوروبي وهي البرتغال وكرواتيا والتشيك وجمهورية إيرلندا، بالإضافة الى الدولتين المضيفتين بولندا وأوكرانيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: جولة مصورة لافتتاح يورو 2012 في بولندا    الأحد يونيو 17, 2012 11:34 am

جولة مصورة لافتتاح يورو 2012 في بولندا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: صور لملاعب يورو 2012    الأحد يونيو 17, 2012 11:37 am

صور لملاعب يورو 2012



الملعب الوطني، وارسو
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الملعب الأولمبي، كييف
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


دونباس أرينا، دنتسك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: إيطاليا تهزم إيرلندا وتحجز مقعداً في ربع نهائي يورو 2012   الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:04 am

إيطاليا تهزم إيرلندا وتحجز مقعداً في ربع نهائي يورو 2012

صعد المنتخب الإيطالي الى الدور ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا، بعد انتصاره على المنتخب الإيرلندي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الإثنين 18 يونيو/ حزيران على ملعب "البلدية" بمدينة بوزنان البولندية، ضمن منافسات الدور الأخير للمجموعة الثالثة في البطولة.

بدء المنتخب الإيرلندي اللقاء بحماس كبير بغية في فوز عريض يقوده للتأهل الى دور الثمانية، ووصل المرمى الإيطالي في الدقيقة الأولى بهجوم سريع من الجهة اليمنى، حيث توغل داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الإيطالي استبسل في إبعاد الكرة لبر الأمان.

ثم حاولت إيطاليا الضغط على المرمى الإيرلندي لاستلام زمام المبادرة، وحاولت الهجوم من مختلف المحاور لتصل كرة من خارج المنطقة عن طريق ماركيزيو ارتدت من الدفاع وعادت للطليان مرة أخرى لكن بلا خطورة.

وواصل منتخب إيطاليا هجماته الكثيفة بحثاً عن هدف مبكر ينعش آماله في الصعود الى الدور ربع النهائي من البطولة، وقاد أنطونيو كاسانو هجمة من الجانب الأيمن بمجهود فردي كبير، وسدد كرة قوية كادت أن تضع الطليان في المقدمة، لولا تصدي المدافع الكرواتي للكرة ليحولها لركلة ركنية نفذت وابعدت دون خطورة.

ولم يرفع منتخب إيطاليا الراية البيضاء رغم كثافة السد الدفاعي الإيرلندي، الذي انهار أمام التصميم الآتزوري في الدقيقة 35، بعد ركلة ركنية أنبرى لها كاسانو وسددها رأسية قوية في الشباك الإيرلندية معلناً تقدم الطليان.

وحافظ المنتخب الإيطالي بعد هدف التقدم على مناعة مناطقه الخلفية لمنع الإيرلنديين من اقتناص الفرص المرتدة والخروج من الشوط الأول بمعنويات عالية، وهو ما حصل عليه بعد اطلاق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدمه بهدف نظيف.

دخل المنتخب الإيطالي الشوط الثاني بنية هجومية أكبر، ونفذ هجمة بعد مرور رائع من برازاليتي من الجهة اليسرى بكرة مررها لكاسانو، الذي سدد كرة قوية ارتدت من الدفاع وعادت مرة أخرى لتخرج ركلة مرمى.

ورد الإيرلنديون بهجوم ومحاولة للتسديد على مرمى بوفون لكن الكرة خرجت لركلة ركنية نفذت وارتقى لها داميين داف برأسية مرت بجانب القائم لتعود ركلة مرمى لإيطاليا.

وأجرى المنتخب الإيطالي تبديلاً إضطرارياً في الدقيقة 62، بإشراك اليساندرو ديمانتي لأول مرة في اليورو مكان أنتونيو كاسانو صاحب هدف التقدم، بمحاولة لتعزيز الفعالية في المناطق الهجومية، ليكسب اللاعب البديل بعدها بدقائق معدودة خطأ على مشارف المنطقة، نفذه اندريا بيرلو بقوة كبيرة جاءت فوق قائم المرمى الإيرلندي بقليل.

وحاول الآتزوري التركيز في اللعب على الجناحين للنجاح في إرسال كرات عرضية للمهاجمين وسط التكتل الدفاعي الإيرلندي في منتصف المنطقة، لكن دون دون خطورة كبيرة على المرمى الإيرلندي، ووسط تراجع لاعبي الأخير واعتمادهم على الكرات المرتدة.

وفي الدقيقة 74، أعاد المدرب الإيطالي الثقة في اللاعب ماريو بالوتيلي لتعزيز الجانب الهجومي بعد زجه مكان دي ناتالي الغائب الحاضر في المباراة، ليثبت بالوتيلي للمدرب حسن ظنه ويحرز هدف رائع من كرة مقصية على الطاير عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، ليضمن بذلك تأهل منتخب بلاده لدور الثمانية برصيد 5 نقاط خلف المتصدر منتخب إ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:07 am

إسبانيا تطيح بكرواتيا وتصعد لربع نهائي اليورو 2012

اصل المنتخب الإسباني حملة الدفاع عن لقب بطولة الأمم الأوروبية، بفوزه على منتخب كرواتيا بهدف نظيف، في أخر جولة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة اليورو 2012 المقامة في بولندا وأوكرانيا، التي جمعت بين المنتخبين يوم الإثنين 18 يونيو/ حزيران، على ملعب "بي جي أي أرينا" في مدينة غدانسك البولندية.

استهل المنتخب الإسباني الدقائق الأولى من المباراة بهجمة سريعة قادها اندريس انيستا وحولها الى المندفع غوردي البا الذي عكس كرة عرضية أمام المرمى أبعدها المدافع ضربة ركنية.

وشهدت الدقيقة 12 من عمر المباراة أول فرصة خطيرة للماتادور الإسباني بعد كرة في العمق من ديفيد سيلفا الى انيستا الذي سدد كرة أرضية ذكية على الجهة اليسرى، إلا أن الحارس تألق في صد الكرة.

واصل الإسبان السيطرة على الكرة في وسط الملعب الكرواتي، لكن هجماتهم واجهت سداً دفاعياً صارماً من دفاعات منتخب كرواتيا، الذي أحبط هجمة إسبانية قادها بوسكيتس في الدقيقة 24 وحولها الى راموس المتقدم، الذي سدد كرة صاروخية تصدى لها الحارس الكرواتي على مرتين.

وفي الدقيقة 27 من زمن المباراة وجه منتخب كرواتيا أول تحذير حقيقي لمرمى الماتادور، بعد فرصة حقيقية من هجمة مرتدة وصلت في العمق الى لوكا موديريتش، بعد أن صوب كرة أرضية نحو شباك الحارس الاسباني إيكر كاسياس، إلا أن القديس الإسباني تألق في احتضانها.

ورد بعدها المنتخب الإسباني بكرة من تشافي الى توريس في العمق الكرواتي، لكن سوء استقبال الكرة كان في مصلحة الدفاعات الكرواتية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حافظ الاسبان أبطال اليورو لعام 2008 وأبطال العالم العام 2010 على الهجوم الضاغط، واعتمدت عمليات الهجوم بشكل أساسي على توريس ودافيد سيلفا، الذي تعرض لعرقلة من لاعب وسط كرواتيا في ظل أداء من لاعبي كرواتيا، قبل أن يعود الأخير بفرصة كادت أن تسفر عن هدف التقدم بعد كرة عرضية من مديريتش على رأس اللاعب برانيك، لكن كاسياس تألق وتصدى للكرة محافظاً على نظافة شباكه من الأهداف.

وأجرى ديل بوسكي تبديلاً في صفوف المنتخب الإسباني في الدقيقة 72، بخروج سيلفا ودخول سيسك فابريغاس في محاولة لإحراز هدف التقدم وإراحة الأعصاب، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لوقف هجمة خطيرة لكرواتيا بعد كرة عرضية واستقبال ممتاز للاعب داريو سرنا، الذي سدد كرة تألق في صدها القديس كاسياس.

وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين فقط، أحرز المنتخب الإسباني هدف اللقاء الوحيد، بعد كرة من فابريغاس مررها من فوق الدفاع الى انيستا الذي وضعها على طبق من ذهب الى نافاس ليسكنها في الشباك الكرواتية، لتصعد إسبانيا الى ربع نهائي البطولة في المركز الأول على المجموعة برصيد 7 نقاط.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


روزيتسكي غادر بولندا الى براغ لتلقي العلاج

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم يوم الإثنين 18 يونيو/ حزيران، أن توماس روزيتسكي قائد منتخب البلاد لكرة القدم عاد من بولندا الى العاصمة التشيكية براغ لمدة يوم واحد ، لتلقي العلاج من إصابة في الكاحل.

وكان روزيتسكي قد تعرض للإصابة خلال مباراة المجموعة الأولى في بطولة اليورو 2012، الذي جمع منتخب بلاده أمام منتخب اليونان في الثاني عشر من الشهر الجاري، وحل زميله دانيال كولار مكانه في اللقاء، كذلك في المباراة أمام بولندا أمس الأول، والتي انتهت لصالح منتخب التشيك بهدف نظيف ليتصدر بذلك المجموعة برصيد 6 نقاط من 3 مباريات.

ولم يفصح بيتر كرييتشي طبيب المنتخب التشيكي عن مدى خطورة إصابة روزيتسكي، واكتفى بالقول " عاد روزيتسكي لتلقي العلاج في البلاد ولإجراء فحوصات لا يمكننا القيام بها هنا".

ومن المقرر أن يعود قائد المنتخب روزيتسكي (31 عاماً) الى معسكر المنتخب التشيكي في مدينة فروكلاف البولندية يوم غد الثلاثاء، إلا أن ذلك لا يعني مشاركته في الدور ربع النهائي من البطولة حسب القائمين على المنتخب.

تجدر الإشارة الى أن التشيك تتصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وسيلاقي المنتخب البرتغالي في الدور ربع النهائي يوم الخميس المقبل على ملعب "البلدية" في العاصمة البولندية وارسو.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:13 am

ألمانيا بالعلامة الكاملة الى ربع نهائي "يورو 2012"
تأهل المنتخب الألماني بجدارة الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره الدنماركي (2-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 17 يونيو/حزيران على ملعب "أرينا لفيف" بمندينة لفيف الأوكرانية، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة في إطار منافسات دور المجموعات لنهائيات "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

تقدمت الماكينات الألمانية عبر المهاجم لوكاس بودولسكي الذي احتفل بمباراته الدولية اليوبيلية رقم 100، بهدف أحرزه في مرمى الحارس الدنماركي ستيفان أندرسين في الدقيقة الـ 19 بعد تمريرة عكسية من توماس مولر من داخل منطقة الجزاء وتركها له ماريو غوميز. ولكن فرحة الألمانيين لم تدم طويلاً فقد أدرك الدنماركي كرون ديلي التعادل لمنتخب بلاده بهدف سجله في مرمى العملاق مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ، بعد مرور خمس دقائق فقط، بتسديدة رأسية تابع كرة زميله المهاجم العملاق نيكولاس بندتنر الرأسية ايضاً بعد ضربة ركنية من الجهة يمنى، وبهذه النتيجة انتهى الشوط الأول.

وخطف المدافع الألماني الشاب لارس بيندير هدف الفوز للمانشافت في الشوط الثاني في الدقيقة الـ 80 بعد تمريرة من مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني، ليقضي بذلك على أحلام المنتخب الإسكندنافي في هذه البطولة.

وتأهلت ألمانيا الى الدور ربع النهائي من المركز الأول للمجموعة الثانية "مجموعة الموت" برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، وضربت بذلك موعداً مع اليونان بطلة 2004، التي أطاحت بروسيا واحتلت المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

في حين ودعت الدنمارك البطولة، بالرغم من أنها قدمت مستوى رائع في البطولة، حيث هزمت هولندا في الجولة الأولى (1-0)، قبل أن تخسر بصعوبة في الدقائق القاتلة أمام البرتغال (2-3) في الجولة الثانية.

التشكيلة الأساسية لألمانيا:

- لحراسة المرمى: مانويل نوير

- لخط الدفاع: ماتس هاملز، هولجر بادشتوبر، فيليب لام، لارس بيندير

- لخط الوسط: سامي خضيرة، باستيان شفاينشتايغر، مسعود أوزيل، توماس مولر

- لخط الهجوم: لوكاس بودولسكي، ماريو غوميز

المدرب: يواكيم لوف

التشكيلة الأساسية للدنمارك:

- لحراسة المرمى: ستيفان أندرسين

- لخط الدفاع: لارس ياكوبسن، سيمون كيير، دانييل آغير، سيمون بولسين

- لخط الوسط: وليام كفيست، نيكي زميلينغ، ياكوب بولسين، كريستيان إريكسن

- لخط الهجوم: ميكايل كرون-ديلي ، نيكلاس بندنتر.

المدرب: مورتن أولسن.


رونالدو يعطل الطواحين الهولندية في "يورو 2012"


قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، على حساب نظيره الهولندي بفوزه عليه (2-1) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 17 يونيو/حزيران على ملعب "مياليست" بندينة خاركوف الأوكرانية، وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة في إطار منافسات دور المجموعات لنهائيات "يورو 2012" في أوكرانيا وبولندا.

كانت المباراة بالنسبة للمنتخب الهولندي مباراة "حياة أو موت في مجموعة الموت"، لا تقبل القسمة على اثنين، فلا بديل عن الفوز وأي فوز بفارق هدفين لكي يحجز بطاقة العبور الى الدور ربع النهائي، شرط أن تساعده ألمانيا في المباراة الثانية ضمن المجموعة وتفوز على الدنمارك. وسارت الأمور في البداية على ما يرام، فقد انعش قائد البرتقالي رافائيل فاندر فارت آماله بإحرازه هدفاً مبكراً في الدقيقة الـ 11 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء من الجهة اليمنى أسكن الكرة على يمين الحارس البرتغالي روي باتريسيو، بعد تمرير رائعة من زميله آريين روبن. ولكن المنتخب البرتغالي استلم بعد ذلك زمام الأمور ونظم كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني، وزملاؤه هجمة تلو الأخرى على مرمى الخصم، وبعد أن عاند الحظ رونالدو في عدة محاولات خطيرة، وخاصة تسديدته الرأسية الرائعة التي تعملق للحارس الهولندي مارتين ستيكيلنبيرغ في ابعادها الى ضربة ركنية، وكرة أخرى اصطدمت بأسفل القائم الأيسر، سطعت نجمة رونالدو في الدقيقة الـ 23 وأحرز باكورة أهدافه في البطولة، عندما كسر مصيدة التسلل بعد تمريرة بينية رائعة من زميله المدافع جواو بيريرا وانفرد بالحارس الهولندي قبل أن يرسل الكرة في الزاوية اليسرى منه. واستمر البرتغاليون في سيطرتهم على الميدان حتى نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل الايجابي.

وتبادل الطرفان الهجمات في بداية الشوط الثاني ولاحت الفرصة الأولى للتسجيل للبرتغال في الدقيقة الـ 67 عندما قاد رونالدو هجمة من منتصف الملعب تقدم بالكرة حتى مشارف منطقة الجزاء قبل أن يمرر كرة رائعة الى زميله فابيو كوينتراو الذي سدد في الزاوية اليسرى ابعدها الحارس الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء.

وفي الدقيقة الـ 72 انطلق رونالدو سريعاً كالبرق في الجهة اليسرى ومرر كرة على طبق من ذهب لزميله ناني، ولكن تسديدة الأخير أبعدها حارس الطواحين الى ضربة زاوية.

وعوض ناني بعد دقيقتين فقط الفرصة الذهبية التي أهدرها، ورد الجميل بتمريرة عرضية رائعة من الجهة اليمنى الى داخل منطقة الجزاء لرونالدو الذي تلاعب بالمدافعين قبل أن يرسل الكرة على يمين الحارس مسجلاً الهدف الشخصي الثاني له ولبرازيليي أوروبا في اللقاء.

وكاد فاندر فارت أن يحذو حذو رونالدو ويحرز الهدف الثاني له في هذه المباراة في الدقيقة الـ 82 عندما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، ولكن كرته ارتدت من القائم الأيمن الى داخل الملعب.

ورد رونالدو بتسديدة ولا أروع من خارج منطقة الجزاء بعد انطلاقه كالصاروخ من الجهة اليمنى، ولكن القائم الأيمن حرمه من الهدف الثالث "هات تريك" في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي كان رونالدو نجماً لها بامتياز.

ورفعت البرتغال رصيدها بعد هذا الفوز الى 6 نقاط في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، وحجزت بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة، وسيلتقي فيه مع التشيك بطلة المجموعة الأولى، في حين ودعت هولندا البطولة من الدور الأول ليورو 2012.

التشكيلة الأساسية للمنتخب البرتغالي:

لحرسة المرمى: روي باتريسيو

لخط الدفاع: جواو بيريرا، بيبي، برونو ألفيس، فابيو كوينتراو

لخط الوسط: راؤول ميريليش، ميغيل فيلوزو، موتينيو

لخط الهجوم: لويس ناني، هيلدر بوستيغا، كريستيانو رونالدو

التشكيلة الأساسية لهولندا:

لحراسة المرمى: مارتين ستيكيلنبيرغ

لخط الدفاع: غريغوري فان در فيل، ، فيلار، يوريس ماتييسن، ييترو فيليمز

لخط الوسط: فان در فارت، نايجل دي يونغ، ويسلي شنايدر، آريين روبين

لخط الهجوم: كلاس هونتيلار، روبين فان بيرسي

المدرب: برت فان مارفيك.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ranjaa
مراقبة عامة
مراقبة عامة
avatar

عدد المساهمات : 278
تاريخ التسجيل : 09/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: يورو2012 / euro2012   الثلاثاء يونيو 19, 2012 6:15 am

ريال مدريد يرصد 30 مليون يورو لضم دافيد سيلفا


أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، يسعى الى ضم النجم الاسباني دافيد سيلفا من نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الانكليزي، مقابل صفقة بقيمة 30 مليون يورو.

وأشارت تقارير في وقت سابق أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد، أبدى إعجابه بأداء دافيد سيلفا في الدوري الإنكليزي، وأوصى إدارة الميرنجي بالتعاقد معه في الميركانو المقبل، خاصة وأن النادي سيكون بحاجة لتعزيز خط الوسط.

وأكدت التقارير أن سيلفا تلقى استفساراً من أحد المقربين من أسوار نادي ريال مدريد، حول رغبته بالإنضمام الى تشكيلة الملكي، علماً بأن الناديين تربطهما علاقة وطيدة، ما قد يسهل إتمام الصفقة، ولكن المشكلة أن الايطالي روبيرتو مانشيني مدرب المان سيتي، لا يبدو مستعداً للتخلي عن نجم خط وسطه.

وكان دافيد سيلفا الذي يعتبر أحد أفضل صانعي الألعاب في العالم حالياً، قد انضم الى مانشيستر سيتي صيف العام 2010 قادماً من نادي فالنسيا الإسباني بعقد لمدة 4 سنوات ومقابل 30 مليون يورو، لعب دوراً حاسماً في قيادة الفريق الانكليزي الى التتويج بلقب البريمير ليغ لأول مرة في تاريخه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يورو2012 / euro2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» جدول تصفيات امم افريقيا 2012
» تصفيات أمم أوروبا 2012 : ألمانيا تقسو على تركيا و هولندا تحقق العلامة الكاملة و إيطاليا تتعثر
» نتائج تصفيات أمم افريقيا 2012 (بالفيديو نكسه جزائرية وفرحة مغربية و تونسية وليبية وسودانية ) الاحد 10 أكتوبر 2010
» فيلم 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القفطان المغربي :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: